تصدق أنك داشر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعاً
أكيد الموضوع فجعكم بس حبيته يكون مدخل للموضوعي ... لكن اللي يفجع أكثر أن هذي الجمله سمعتها من ولد يقولها لأبوه
من باب الميانه والضحك يعني ( شايل الكلافه مع الوالد ) لما قلت أنا وتدخلت في ردع الولد
عن أبوه وأن هذي من قلة الحياء رد علي الأبو يقول ( هذاك زمان الولد ماكان يمزح مع أبوه
اللحين الدنيا تغيرت ) << شكله مبسوط على ولده
اللي أبي أناقشكم فيه بضبط .... ليه يوم تعدلت أساليب التربيه الحديثة أو بمعنى أصح يوم تحدثت
التربيه وصار هناك كتب بمسمى ( التربيه الحديثه ) وصار فيه حوار بين الأباء والابناء وصار فيه
تعليم وتفهم ، كثر الفساد وصاروا الأبنا يتطاولون على أبائهم ،أصبحنا نرى الفرق بين تربية أجدادنا
لأبائنا وتربيتنا لأبنائنا كانت تربيتهم قويه رغم الجفاف في التعامل وخشونته ألا أنهم خرجوا لنا
أباء أقوياء لهم الصبر وقوة العزيمة كان الأب يشدد على أبنائه في الصلاه وتشوفهم أذا سمعوا
صوت أبوهم فزوا من أماكنهم دون جدل وتماطل وكلهم يروحون للمسجد وراه بينما الان الله
المستعان وكانوا شديدين في التعليم حتى أن الواحد منهم أذا حط في الراسه يغيب راح عند أمه
يعدل الاوضاع معها عشان مايقع في جدال مع أبوه وتخرجوا الأبناء بأعلى الشهادات والمناصب
واللي مايكمل دراسته ولا يطلع في زمنهم فاشل ياأن أبوه ميت ولا شايب طريح الفراش حتى أذكر
قصة زوج أختي زمان يوم نوى يغيب ولا صحى للمدرسه وسأله أبوه عن سبب غيابه قاله : عذر
الاولاد اللي دايم نسمعه (ماعندي ثوب )بدون مايناقشه أبوه لبسه ثوب أخوه اللي أكبر منه وخلاه
يروح للمدرسه غصب بثوب يسحب وراه )بينما ألآن يروح للمدرسه ويتطاول على معلمه ويغيب
دون علم أحد وكأن ألامر راجع له بمسمى (حرية القرار وخلوه يتحمل نتيجة قراره )
ليه يوم طلعت التربيه الحديثه طاحت الهيبه وماصار فيه أحترام للكبير كله بمفهوم (حرية الحوار)
هل تربية أجدادنا الصحيحه اللي طلعت ناس محترمه صار تربيه كلها (عُقد) بمفهوم المطورين
للتربيه ؟
يعني الواحد أذا عمل بسنة الرسول " أحترم الكبير" حتى لو غلط عليك صارت خطاء لأنك لو ماترد
عليه ماتعرف تدافع عن نفسك !
او أذا كنت في مجلس وساكت تعمل بهدي الرسول " قل خير أو أصمت " صار عندهم أنك منطوي وغير
أجتماعي !
أذا حُرم الولد من بعض ألاشياء المحببه لديه لقول عمر رضي الله عنه "أخشوشنوا" صار محطم
ومحروم وأنه بيصير فاشل بسبب حرمانه ؟ حتى أنهم يمهدون له طريق الانحراف والفشل مُعللين
له أنه كان محروم !
هل التربيه الحديثه غلط ولا أحنا اللي فهمناها غلط ؟
هل أخذنا التربيه الحديثه بسلبياتها وتركنا تربية أجدادنا كلها رغم الجوانب الإيجابيه فيها ؟
هذا من وجهة نظري فمن له وجهة نظر مغايره ياليت مايحرمنا من رايه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعاً
أكيد الموضوع فجعكم بس حبيته يكون مدخل للموضوعي ... لكن اللي يفجع أكثر أن هذي الجمله سمعتها من ولد يقولها لأبوه
من باب الميانه والضحك يعني ( شايل الكلافه مع الوالد ) لما قلت أنا وتدخلت في ردع الولد
عن أبوه وأن هذي من قلة الحياء رد علي الأبو يقول ( هذاك زمان الولد ماكان يمزح مع أبوه
اللحين الدنيا تغيرت ) << شكله مبسوط على ولده
اللي أبي أناقشكم فيه بضبط .... ليه يوم تعدلت أساليب التربيه الحديثة أو بمعنى أصح يوم تحدثت
التربيه وصار هناك كتب بمسمى ( التربيه الحديثه ) وصار فيه حوار بين الأباء والابناء وصار فيه
تعليم وتفهم ، كثر الفساد وصاروا الأبنا يتطاولون على أبائهم ،أصبحنا نرى الفرق بين تربية أجدادنا
لأبائنا وتربيتنا لأبنائنا كانت تربيتهم قويه رغم الجفاف في التعامل وخشونته ألا أنهم خرجوا لنا
أباء أقوياء لهم الصبر وقوة العزيمة كان الأب يشدد على أبنائه في الصلاه وتشوفهم أذا سمعوا
صوت أبوهم فزوا من أماكنهم دون جدل وتماطل وكلهم يروحون للمسجد وراه بينما الان الله
المستعان وكانوا شديدين في التعليم حتى أن الواحد منهم أذا حط في الراسه يغيب راح عند أمه
يعدل الاوضاع معها عشان مايقع في جدال مع أبوه وتخرجوا الأبناء بأعلى الشهادات والمناصب
واللي مايكمل دراسته ولا يطلع في زمنهم فاشل ياأن أبوه ميت ولا شايب طريح الفراش حتى أذكر
قصة زوج أختي زمان يوم نوى يغيب ولا صحى للمدرسه وسأله أبوه عن سبب غيابه قاله : عذر
الاولاد اللي دايم نسمعه (ماعندي ثوب )بدون مايناقشه أبوه لبسه ثوب أخوه اللي أكبر منه وخلاه
يروح للمدرسه غصب بثوب يسحب وراه )بينما ألآن يروح للمدرسه ويتطاول على معلمه ويغيب
دون علم أحد وكأن ألامر راجع له بمسمى (حرية القرار وخلوه يتحمل نتيجة قراره )
ليه يوم طلعت التربيه الحديثه طاحت الهيبه وماصار فيه أحترام للكبير كله بمفهوم (حرية الحوار)
هل تربية أجدادنا الصحيحه اللي طلعت ناس محترمه صار تربيه كلها (عُقد) بمفهوم المطورين
للتربيه ؟
يعني الواحد أذا عمل بسنة الرسول " أحترم الكبير" حتى لو غلط عليك صارت خطاء لأنك لو ماترد
عليه ماتعرف تدافع عن نفسك !
او أذا كنت في مجلس وساكت تعمل بهدي الرسول " قل خير أو أصمت " صار عندهم أنك منطوي وغير
أجتماعي !
أذا حُرم الولد من بعض ألاشياء المحببه لديه لقول عمر رضي الله عنه "أخشوشنوا" صار محطم
ومحروم وأنه بيصير فاشل بسبب حرمانه ؟ حتى أنهم يمهدون له طريق الانحراف والفشل مُعللين
له أنه كان محروم !
هل التربيه الحديثه غلط ولا أحنا اللي فهمناها غلط ؟
هل أخذنا التربيه الحديثه بسلبياتها وتركنا تربية أجدادنا كلها رغم الجوانب الإيجابيه فيها ؟
هذا من وجهة نظري فمن له وجهة نظر مغايره ياليت مايحرمنا من رايه